الجالية اليمنية فى تركيا

الجالية اليمنية في زيارة الداخلية التركية

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

الجالية اليمنية في زيارة الداخلية التركية
١٢‏/١٠‏/٢٠٢١

في زيارة رسمية للجالية اليمنية في تركيا إلى وزراة الداخلية التركية في انقرة اليوم الاربعاء 13 /10 / 2021م لوفد مكون من عضو مجلس الوجهاء معالي وزير الداخلية الاسبق الدكتور/ عبده حسين الترب ونائب رئيس الجالية الدكتور/ أحمد العقبي. والذي التقى فيه بمعالي نائب وزير الداخلية التركية السيد/ إسماعيل تشطاكلي İsmail ÇATAKLI.
وقد رحب معاليه بالوفد مشيداً بالدور الذي تلعبه الجالية اليمنية في تركيا لنشر الوعي بين أبناء الجالية ومتابعة شؤونهم بما يتفق مع القوانيين التركية.  مشيراً إلى أن مثل هذه المؤسسات تُسهم في رفع مستوى الوعي القانوني والمجتمعي لدى الجاليات وتعين السلطات على حفظ الامن ورعاية السكينة العامة.
من جانبه شكر وفد الجالية نائب الوزير على حسن الاستقبال وحفاوة اللقاء، معبرين عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، عكست هذه العلاقة اندماجاً ملحوظاً غير مُتكلف بين أبناء الجالية اليمنية والشعب التركي الشقيق.
وخلال اللقاء شرح الوفد جملة من التحديات والمعوقات التي تواجه أبناء الجالية اليمنية، مقدمين لمعاليه مصفوفةً من الطلبات كان أبرزها المرحلة الثانية للإقامات المفتوحة، وتسهيل إجراءات منح الاقامات الانسانية، بالإضافة إلى التعميم على فروع دائرة الهجرة في الولايات بذلك، واذونات العمل وما يترتب عليها من تبعات، إلى غير ذلك مما تم الحديث عنه في هذا اللقاء الذي ساده جوٌ من الود. 
وقد وجه نائب الوزير بالعمل على حل معظم المشكلات وتسهيل العقبات والصعوبات التي تواجه أبناء الجالية اليمنية، كما وجه بمراجعة الكشوفات المقدمة للاقامات المفتوحة للبدء في المرحلة الثانية في أقرب وقت ممكن.
الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي بعد لقاءات سابقة حصلت فيها الجالية على عدد من الامتيازات كان أهمها طاولة في إدارة الهجرة لحل المشكلات، ومنح الفئات المستحقة الإقامات المفتوحة وعدد من التسهيلات الأخرى.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية