الجالية اليمنية فى تركيا

وفد من الجالية اليمنية في تركيا يزور دائرة الهجرة في اسطنبول

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

وفد من الجالية اليمنية في تركيا يزور دائرة الهجرة في اسطنبول
٠٧‏/٠٧‏/٢٠٢١

قام وفد من الجالية اليمنية بزيارة لدائرة الهجرة في اسطنبول الخميس 8/7/2021م

ضم الوفد كلاً من نائب رئيس الجالية الدكتور/ أحمد العقبي وعضو مجلس الشورى / الشيخ الحسن أبكر والشيخ/ حمود سعيد المخلافي رئيس مؤسسة المخلافي، ومسؤول الاعلام بالمكتب التنفيذي الاستاذ/ شاكر المعافا.

كان في استقبالهم مدير إدارة الهجرة السيد Bayram YALINSU.

وخلال اللقاء رحب مدير دائرة الهجرة بالوفد شاكراً لهم هذه الزيارة ومثمنا الجهود التي يبذلونها لترتيب وتنظيم الخدمات التي تهم اليمنيين في تركيا، مباركاً إفتتاح المقر الجديد للجالية ومعتذرا عن عدم حضور الافتتاح لانشغالاته بطوارئ في حينه، كما أثنى على اليمنيين لحسن تعاملاتهم وندرة المشاكل من قبلهم، مبديا استعداده للتعاون مع الجالية والعمل على حل المشكلات وتسهيل الصعوبات التي تواجه ابناء الجالية اليمنية في حدود صلاحياته واختصاصاته. مضيفاً أنه يعمل مع إدارته على معالجة المشكلات التي تخص الإقامات وقد تم معالجة مشكلة التأخير للإقامات السياحية وما زال العمل جاري لمعالجة التأخير للإقامات الإنسانية وغيرها.

 

من جانبه شكر الدكتور/ العقبي مدير دائرة الهجرة السيد/ Bayram YALINSU وطاقم الموظفين على التعاون الملموس تجاه ملفات اليمنيين والتسهيلات التي يقدمونها في حل كثير من المشكلات.

من جانب آخر ثمن الشيخ حمود المخلافي الجهود التي تبذلها إدارة الهجرة في خدمة اليمنيين وتسهيل معاملاتهم وأن هذا يعود إلى قوة العلاقة بين الشعبين التركي واليمني عبر التاريخ.

كما أكد الشيخ الحسن أبكر على ضرورة حل المشكلات التي تواجه بعض أبناء الجالية بسبب حاجز اللغة الذي يؤدى -أحيانا- إلى تخلفهم عن بعض المتطلبات، مشيراً إلى أن حرص اليمنيين واهتمامهم بتركيا مثل اهتمامهم بوطنهم الأم اليمن.

الجدير بالذكر أن الإدارة التنفيذية للجالية عالجت الكثير من المشكلات التي واجهت بعض أبناء الجالية من خلال تعديل بياناتهم والتماس إعادة النظر في كثير من مشكلاتهم، أو تصحيح أوضاعهم بموجب إقامة إنسانية تضمن عودتهم إلى الوضع الطبيعي. 

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية